الاثنين 30 أكتوبر 2023 | 01:37 م

وزير التعليم العالي.. جريدة الأهرام نجحت بإنشاء أكاديمية الأهرام الكنديه

شارك الان

قدم أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي ، التهنئة والشكر لجريدة الأهرام ،بمناسبة إصدار العدد خمسين ألفًا ،وأشاد  الوزير بدور الأهرام خلال تاريخها الطويل الممتد لما يقرب من 147 عاما منذ انطلاق عددها الأول 5 أغسطس 1876،حيث بدور كبير ليس في  مصر فقط، بل في العالم العربي كله، وترجمة بعض الأعداد الورقية إلى لغات آخرى وتصديرها للخارج .


وأكد عاشور على نجاح الأهرام في تسجيل انتصارات، وانكسارات الشارع المصرى، والعربى على حد سواء، وذلك من خلال نخبة متميزة من الكتاب والصحفيين.

ولم تكتفي  جريدة الأهرام أن تكون مكوناً رئيساً من مكونات الثقافة المصرية، بل أصبحت  وجبة ثقافية يومية للمواطن المصرى، سواء من خلال التقارير المعمقة، أو المقالات التى يكتبها رموز الفكر، والثقافة، فى مصر والعالم العربى، حيث كانت، ومازالت، مقرًا لانطلاق مقالات العظماء من الكتاب، والمفكرين، أمثال توفيق الحكيم، وأنيس منصور، ونجيب محفوظ، ويوسف إدريس، ويوسف السباعى، وإحسان عبدالقدوس، ومحمد حسنين هيكل وغيرهم الكثير.


وأبدى وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدور الكبير التي تقدمة أكاديمية الأهرام الكنديه ، من علم ودراسة في التخصصات المختلفة وليس الإعلام فقط ، فتعد الأهرام بمثابة مدرسة مصرية تدخل كل بيت منذ الصغير ليكمل المشوار في أكاديمية تعليمية متخصصة.